TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاحتياطي الفيدرالي يعتزم زيادة حجم القروض قصيرة الآجل

الاحتياطي الفيدرالي يعتزم زيادة حجم القروض قصيرة الآجل

مباشر: أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أنه سوف يزيد حجم الأموال التي يضخها في النظام المالي الأمريكي في الوقت الذي يكثف فيه جهوده لدعم أسواق التمويل قصيرة الأجل.

وقال الفيدرالي في نيويورك في بيان اليوم الأربعاء إنه سيضاعف غداً الخميس مبلغ النقد "الكاش" الذي يمكن للبنوك أن تقترضه لمدة أسبوعين إلى 60 مليار دولار.

كما أعلن البنك أن الأموال التي سيقدمها لقروض الليلة الواحدة عبر اتفاقيات إعادة الشراء أو الريبو سيرتفع إلى 100 مليار دولار من 75 مليار دولار.

وتدخل الاحتياطي الفيدرالي في 16 سبتمبر/أيلول الجاري في سوق "الريبو" للمرة الأولى منذ عام 2008،

وأعلن الفيدرالي الأسبوع الماضي أنه سيجري عمليات "الريبو" يوميًا بداية من الإثنين الماضي حتى الخميس 10 أكتوبر/تشرين الأول، حيث سيقوم بضخ 75 مليار دولار على الأقل في النظام المالي الأمريكي.

كما أشار في البيان ذاته إلى القيام بعمليات إعادة شراء للأوراق المالية لمدة أسبوعين بمبلغ لا يقل عن 30 مليار دولار في أيام 24 و26 و27 سبتمبر/أيلول الجاري.

وقوبلت جهود البنك المركزي لدعم سوق التمويل قصير الأجل بطلب قوي حيث بلغ إجمالي الطلب في عملية إعادة الشراء أمس الثلاثاء 62 مليار دولار.

وسعى الاحتياطي الفيدرالي تخفيف الضغط المحتمل في أسواق التمويل قصيرة الأجل في وقت تتراجع فيه البنوك عادةً عن الإقراض في السوق لأنها تخفض ميزانياتها العمومية قبل نهاية الربع الثالث.